حقائق ممتعة عن الضفدع

تم العثور على الضفادع الشائعة في قارة أوروبا ، من بريطانيا العظمى إلى وسط روسيا. يُعرف الضفدع الشائع أيضًا باسم الضفدع الأخضر الشائع أو الضفدع الخمري. إنه برمائي شبه مائي مما يعني أنه يمكن أن يعيش على الأرض والمياه ولكنه يفضل البقاء في المناطق الرطبة حول مصدر المياه. يحتوي الضفدع الشائع على ثلاث مراحل حياة مميزة ، من اليرقة المائية ، يليها الأحداث الأرضية ، ثم مرحلة البلوغ.

 الضفادع الشائعة ليست مثل ، الضفدع الشائع ، لكنها أنواع مختلفة من الضفادع الشائعة تمامًا. تولد الضفادع الشائعة بألوان مختلفة من الزيتون الأخضر إلى الرمادي والبني والبني والزيتون البني والرمادي والأصفر والوردي والأحمر والحمري. يمكنهم تفتيح أو تعتيم جلودهم لتتناسب مع محيطهم. لديهم أيضًا بقع داكنة على الظهر ، وخطوط على الأرجل الخلفية ، وقناع غامق خلف أعينهم.

يمكن تمييز ذكور وإناث الضفادع الشائعة من حيث الحجم ؛ الإناث أكبر من الذكور. يمكن للضفادع العادية أن تتنفس من خلال رئتيها وجلدها. يعد فقدان الموائل أحد الأسباب الرئيسية للقلق من انخفاض أعداد الضفادع الشائعة. يعمل صندوق حفظ البرمائيات والزواحف  على الحفاظ على البرمائيات والزواحف بما في ذلك هذه الأنواع.

ما نوع الحيوان هو الضفدع الشائع؟

الضفدع الشائع هو نوع من الضفادع التي تنتمي إلى فئة البرمائيات والزواحف. كما يوحي الاسم ، توجد بشكل شائع في المنطقة الأوراسية من المملكة المتحدة إلى روسيا. في المناطق شبه الحضرية والحضرية ، تعتبر برك الحدائق أهم موطن للضفدع الشائع للبقاء على قيد الحياة والازدهار.

ما هي فئة الحيوانات التي ينتمي إليها الضفدع العادي؟

ينتمي الضفدع الشائع  إلى فئة الحيوانات البرمائية. إنها حيوانات شبه مائية مما يعني أنها تعيش على الأرض وفي الماء أيضًا.

كم عدد الضفادع الشائعة الموجودة في العالم؟

يصعب العثور على الأعداد الدقيقة للضفادع التي تعيش على نطاق واسع. لكن فقدان الموائل هو أحد الأسباب الرئيسية لانخفاض أعداده. تُبذل الجهود لمنع حدوث ذلك من خلال إنشاء المزيد من أحواض الحدائق لموائلها.

أين يعيش الضفدع العادي؟

يمكن العثور على الضفدع الشائع حول أي جسم من المياه العذبة. إنهم يعيشون في المستنقعات أو في الحشائش الطويلة. توجد في المنطقة الأوروبية من المملكة المتحدة وروسيا. تم العثور عليها في جبال الألب المغطاة بالثلوج أيضًا. تعتبر أحواض الحدائق في غاية الأهمية بالنسبة للضفادع الشائعة.

ما هو موطن الضفدع المشترك؟

توجد الضفادع الشائعة في الأماكن الرطبة حول أحواض الحدائق والمستنقعات والأعشاب الطويلة ، حيث تعتبر هذه الأماكن مهمة للضفادع الشائعة. يظلون نشيطين للغاية في معظم الأيام باستثناء السبات الشتوي. تم العثور عليها أيضًا في المناطق المغطاة بالثلوج في شمال أوروبا حيث من المعروف أنها محاصرة تحت الثلوج لمدة تسعة أشهر تقريبًا في السنة.

ومن المعروف أنها تخرج من حالة السبات في فبراير تقريبًا إذا ارتفعت درجات الحرارة. من المعروف أن الضفادع الشائعة تسافر إلى أحواض الحدائق وتفرخ بمجرد أن يصبح المناخ أكثر دفئًا. في جبال الألب ، حيث يستمر الشتاء لفترة أطول ، يخرجون في شهر يونيو تقريبًا. 

مع من تعيش الضفادع العادية؟

من المعروف أن الضفدع الشائع يعيش حياة انفرادية باستثناء موسم التكاثر. من المعروف أنهم يعيشون جميعًا بمفردهم لبقية حياتهم.

كم من الوقت يعيش الضفدع العادي؟

يمتد عمر الضفدع الشائع من 5 إلى 10 سنوات. على الرغم من فقدان موطنها الطبيعي ، إلا أن هناك انخفاضًا حادًا في عدد سكانها.

كيف يتكاثرون؟

تتنافس ذكور الضفادع الشائعة لجذب انتباه الإناث من خلال تكوين جوقة من النعيق. تنجذب إناث الضفادع الشائعة إلى ذلك الذكر الذي لديه صوت نقيق أعلى وأطول. هذا يؤدي إلى الكثير من الضوضاء الصادرة عن الذكور. عندما تدخل الإناث البركة ، يلفت الذكر انتباهها بالقفز عليها ، بينما يركل الذكور الآخرين الذين يتطلعون أيضًا إلى جذب انتباه الأنثى. ثم يستمر الذكر في البقاء على الأنثى حتى تضع البيض. 

أثناء وضع البيض ، يرش الذكر الحيوانات المنوية عليها. تفقس الضفادع الصغيرة بعد ثلاثة أشهر. يحدث موسم تكاثر الضفادع الشائعة خلال فصل الربيع وفي أحواض تكاثر مناسبة أو عندما تصل درجة الحرارة إلى 57 درجة فهرنهايت.

كيف تبدو الضفادع العادية؟

يشبه الضفدع الشائع ضفدعًا عاديًا ، كما يوحي الاسم. لها بشرة ناعمة ورطبة وجلد لزج طويل ، تستخدمه للقبض على فريستها. يمكنهم القفز إلى ارتفاعات أكبر بسبب أرجلهم الخلفية الطويلة وأقدامهم المكشوفة. لديهم بشرة ملونة يمكن أن تصبح أغمق أو أفتح حسب محيطهم. الضفادع الشائعة لها أشرطة مختلفة على أرجلها الخلفية.

كم هم لطيفون؟

قد يجدها بعض الناس لطيفة ، والبعض الآخر قد لا. لكنها بالتأكيد مخلوقات غريبة المظهر. من الجلود اللزجة التي هي رطبة فقط وليست لزجة إلى عيونهم المنتفخة أو المنتفخة ، لديهم شخصية غريبة بشكل عام.

كيف يتواصلون؟

من المعروف أن ذكر الضفادع الشائعة تصدر أصوات نعيق لجذب إناث الضفادع الشائعة. يُدفع الهواء من رئتيهم فوق الحبال الصوتية في الحلق لإحداث هذا الضجيج. بصرف النظر عن النعيق أثناء موسم التزاوج ، لا يُعرف عن هذه الضفادع أي اتصال صوتي خلال بقية العام.

ما هو حجم الضفدع العادي؟

يبلغ طول جسم الضفدع الشائع 3-5 بوصات. وهي أصغر حجمًا ، وخاصة ذكور الضفادع مقارنة بالإناث ، والمعروف أنها أكبر حجمًا.

ما هي السرعة التي يمكن أن يتحرك بها الضفدع العادي؟

من المعروف أن الضفدع العادي يتحرك بسرعة خمسة أميال في الساعة. لديهم أرجل خلفية طويلة مما يسمح لهم بالقفز لفترة أطول.

ما هي أسمائهم من الذكور والإناث من الأنواع؟

لا توجد أسماء محددة للذكور والإناث من الضفادع الشائعة. يُعرف الذكور باسم ذكر الضفدع الشائع وتعرف الإناث باسم أنثى الضفدع الشائع.

ماذا تسمي الطفل الضفدع الشائع؟

تُعرف الضفادع الصغيرة الشائعة باسم الضفادع الصغيرة أو الضفادع الصغيرة أو الضفادع الصغيرة. بعد أن يبلغ الضفادع الصغيرة عمر حوالي أربعة أشهر ، تبدأ في نمو الساق الخلفية وبعد ذلك الساق الأمامية. بعد أن يمتصوا الذيل ، يتركون الماء. تغادر الضفادع الصغيرة الماء عادةً في أوائل الصيف أو أوائل الربيع بعد أن استغرقت 16 أسبوعًا لتنمو.

ماذا يأكلون؟

تتغذى الضفادع الأكثر شيوعًا على مجموعة متنوعة من الحشرات ويرقات الحشرات وقمل الخشب والعناكب والديدان والرخويات والقواقع. يمكن لهذه الأنواع شم رائحة الديدان واستخدامها لتحديد مكانها وأكلها. تعد الضفادع الصغيرة أو الضفادع الصغيرة أو الشراغيف من الحيوانات العاشبة وتتغذى على مجموعة متنوعة من الطحالب والمواد النباتية المتحللة.

هل هم سامون؟

لا يُعرف عن الضفدع الشائع أنه سام مثل أبناء عمومته أو الضفادع السامة أو الضفدع السام الذهبي وبالتالي  يمكن إمساك الضفادع. والضفادع الصغيرة بأيديهم دون أي قلق. 

هل تعيش الضفادع العادية في الماء؟

الضفادع الشائعة هي كائنات شبه مائية مما يعني أنها تستطيع البقاء على الأرض وفي الماء. كالضفادع الصغيرة ، يعيشون في الماء. عندما يتحولون إلى شباب ، يسافرون إلى اليابسة ، وككبار أيضًا ، يعيشون على أرض رطبة رطبة تحيط بجسم مائي. في معظم الأحيان ، يعيشون حول بركة أو أرض مستنقعية. فقط خلال فصل الربيع يمكنهم السفر لمسافة تصل إلى 500 متر من البركة.

متى تكون الضفادع الأكثر نشاطًا؟

الضفادع الشائعة هي مخلوقات ليلية مما يعني أنها تكون أكثر نشاطًا أثناء الليل. كما أنها تنشط خلال فصلي الصيف والربيع ومن المعروف أنها تدخل في فترة السبات الشتوي. 

إقرأ المزيد